الاثنين، 5 ديسمبر 2011

كليميم: المواطنون الصحراوين يعتصمون امام مبنى المقاطعة الخامسة

كليميم برس | كليميم


مع اقتراب دخول فصل الشتاء، و مع انخفاض درجات الحرارة و حالة الطقس المتقلبة بمدينة كليميم، دخل شباب اطلقوا على انفسهم "المواطنون الصحراويون" في معتصم امام مبنى المقاطعة الخامسة المتواجد بشارع الجديد منذ اسابيع، اذ يطالبوا بمطالب اسموها اجتماعية نتيجة للتهميش الممنهم ضدهم. فمنذ بداية معتصهم ترابط سيارات للامن و القوات المساعدة امام المبنى خشية بناء المعتصمين لخيام.
هذه الخطوة تأتي بعد ان اندلعت مواجهات بين شباب بالمنطقة المذكورة و قوات الامن نتيجة لنصبهم خيام بالقرب من شارع الخرشي المجاور لشارع الجديد.
جدير بالذكر ان مكان المقاطعة الخامسة يشهد اعتصامات دائمة، اذ اعتصمت نساء و شباب قبل اشهر يطالبون السلطات المعنية بمطالب منها الاستفادة من بطائق الانعاش دائمة و كاملة و الحق في الشغل، و بعد تحقيق السلطات المحلية لمطالبهم و فك اعتصامهم، ظهر على الساحة فريق اخر من المحتجين اطلقوا على انفسهم "مجموعة الجنود الاحرار" نصبوا خيامهم امام المقاطعة المذكورة لأزيد من اسابيع قبل فك الاعتصام اياماً قبل عيد الاضحى بعد تلبية السلطة المحلية لمطالبهم. و هذه هي المجموعة الثالثة من المحتجين الذين يعتصمون امام المقاطعة الخامسة في ظرف سنة واحدة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites